raafat2.com
تم إعادة رفع 95% من الروابط التي لا تعمل الموجودة في المنتدى وتم رفع المذكرات التعليمية على مراكز تحميل سهله الاستخدام فنتمنى من أعضائنا الكرام التبليغ عن أي رابط لا يعمل حتى يتم إعادة رفعه أخبار الإداره




أهلا وسهلا بك إلى .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج
 ::  :: 

شاطر
2011-08-30, 18:48
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى مشارك
الرتبه:
جندى مشارك
الصورة الرمزية


البيانات
احترام القوانين:
عدد الرسائل: 89
الجنس: ذكر
العمر: 56
البلد: الفيوم
العمل: مدرس
الهوايه: الكمبيوتر
نقاط: 107

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: الخطة السنوية طبقا للمعايير لرياض الاطفال 2011-08-30, 18:48



الخطة السنوية طبقا للمعايير لرياض الاطفال


الخطة السنوية طبقا للمعايير لرياض الاطفال
==================
الخطة الشهرية (شهر أكتوبر)

المجالات الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع ا لرابع نواتج التعلم
فنون اللغة تهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيئه  يظهر مشاعره تجاه مواقف استمع إليها(تعبيرات الوجه –ايمائات)
 يردد ما استمع إليه من كلمات واغانى
 يستخدم الكلمات في التعبير عن مشاعره (اعتذار –فرح -ضيق تنمو قدرة الطفل على الاستماع بتركيز

-يتعرف على استخدام القلم والممحاة والبراية

يستعين بالصور في فهم أحداث وشخصيات القصة  يطرح تساؤلات عن أشياء استمع إليها

يستخلص معلومات عن أشياء استمع إليها

 يشارك بفكره إثناء الحوار (1) يمارس عادات غذائية سليمة ( 2)يحافظ على صحته ويحمى نفسه من الأمراض (3)يشارك في مواقف التواصل اللغوي
(4)يظهر مشاعر نحو الآخرين (5)يمارس فنون أداء وفقا لاستعداده وميوله
(6)يظهر تساؤلات تعبر عن رغبته في التعرف على الأشياء المحيطة

بدنيه وصحية
 يربط بين الحركة والمصطلح الدال عليها(المشي –الجري)

 يمارس أنشطة التحكم في العضلات الكبيرة(الجري –الارجوحه)

 يحافظ على النظافة الشخصية(غسل الايدى –التخلص من الفضلات-نظافة الملابس
يتعرف على مصادر الخطر في التدافع على السلم

-يعي أساليب الوقاية من الأمراض والعدوى
-يشارك في الألعاب الفردية والجماعية

يميز بين أنواع الطعام
صحي غير صحي


- يميز بين بيئة (القاعة –
المكان) النظيف وغير النظيف
الدينية  يذكر الله عند تناول الطعام وبداية الأعمال
 يمارس آداب السلوك (السلام –رد التحية يتعرف على وجود الله من خلال مخلوقاته

*يذكر الله عند تناول الطعام وبداية الأعمال

العلوم

يحدد وظيفة الاله ما تقدمه للإنسان(الأدوات المنزلية –المائدة) - يتعرف على أهمية الهواء

يتعرف على الطرق الامنه -- للتعامل مع هذه الأدوات والمحافظة عليها * يتعرف على العوامل الملوثة لبيئة (القاعة الروضة –البيت)

*يتعرف على الحاسب الالى(كنموذج)
الرياضية
يثبت فهمه لمفاهيم (واحد-أكثر من واحد)
يتعرف على إشكال هندسية (دائرة –
يعد وحدات 1-2-3
الاجتماعية يراعى الآداب العامة(السلوك –الحوار) يتبع قواعد النظام –النظافة الموقع (أين يسكن) –الروضة

يتعرف على بعض وسائل النقل
الفنون *يشارك أقرانه في الاستماع إلى الاغانى التي ترددها المعلمة

* يتعرف على الأدوات والخامات الفنية المتوفرة في بيئته *يظهر تجاوب مع الاغانى التي استمع إليها(تصفيق-ترديد
*يؤدى إيقاع بسيط محاكيا المعلمة يردد بعض الاغانى من الذاكرة

يظهر فهمه للعمل الدرامي من خلال الانفعال -

الخطة الشهرية (شهر نوفمبر)

المجالات الأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع ا لرابع نواتج التعلم
فنون اللغة 1-تنمو قدرة الطفل على الاستماع والتركيز
* يميز أصوات الحروف متقاربة المخرج(ث-س-ص-ت ط-د-ض
*يظهر مشاعر تجاه أحداث ومواقف استمع إليها(ايمائات-إشارات –تعبيرات الوجه)
-يتعرف على استخدام القلم والممحاة والبراية



بدنيه وصحية * يتعرف على مصادر الخطر التي قد يتعرض لها في الروضة (التدافع على الدرج-التحرك من غرفه إلى أخرى-التعامل مع الأدوات والخامات....)

*- يميز بين بيئة (القاعة –
المكان) النظيف وغير النظيف يحافظ على النظافة الشخصية(غسل الايدى –التخلص من الفضلات-نظافة الملابس يميز بين أنواع الطعام
صحي غير صحي


الدينية **يلتزم بآداب زيارة الأقارب والجيران مع الوالدين *يعطف على الفقراء والمساكين *يمارس آداب السلوك القويم (الصدق –الامانه –مساعدة العاجز –إتقان العمل –الاستئذان –السلام –رد التحية
*يعتاد الرفق بالحيوان والمحافظة على النباتات

العلوم *يصنف الكائنات الحية والأشياء غير الحية * يتعرف على العوامل الملوثة للبيئة *يتعرف على أهمية الهواء
الرياضية يتعرف على أسماء بعض الأشكال الهندسية يوظف الأعداد في حل المشكلات(كم عدد قطع الحلوى التي نحتاجها يثبت فهمه لمعاني المصطلحات(خفيف/ اخف –ثقيل /–أثقل –قصير/ اقصر –طويل/ وأطول
الاجتماعية * يمارس الطفل مشاعر الانتماء للوطن مثل (أشخاص-أماكن –نظم * يتبع القواعد والقوانين مثلا النظام –المرور النظافة
* يظهر مشاعر طيبه تجاه الوطن (العلم –النيل –القائد *.يتعرف على مفهوم الطقس

الفنون * يظهر تجاوب مع الاغانى التي يستمع إليها من خلال (التصفيق-تعبيرات وجهه وجسمه- الترديد * يرسم صورا تعبيريه عن حركة بعض الحيوانات والأشياء مثل (القطه –السيارة * يشكل بعض التعبيرات الخطية لأشكال الإنسان أو الحيوان باستخدام الخامات المتاحة مثل(عيدان الكبريت –البذور


المجالات الأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع ا لرابع نواتج التعلم
فنون اللغة * يظهر مشاعر تجاه أحداث ومواقف استمع إليها(ايمائات-إشارات –تعبيرات الوجه *ينطق أصوات الحروف من مخارجها الصحيحة *يميز أوجه الشبه والاختلاف في رسم حروف الهجاء(س_ش ت—ث
*يتبع مسارا مخططا برسم صوره وحرف وكلمة
بدنيه وصحية *يعرف قواعد وآداب المرور وطرق تطبيقها *يشارك في الألعاب الفردية والجماعية

* يدرك السلوك الخطأ الذي قد يعرض حياته للخطر مثل(مخالفة القواعد والتعليمات-التعامل مع الأشياء الخطيرة كسوائل التنظيف والكهرباء *يعي أساليب الوقاية من الأمراض والعدوى
الدينية *يحافظ على دور العبادة ويحترمها  يحافظ على الممتلكات العامة والخاصة  يحمد الله ويشكره على نعمه وعطاياه ويحافظ عليها
*يذكر الله عند تناول الطعام وبداية الأعمال

العلوم * يميز بين الأجسام المنفذة للضوء وغير المنفذة له
* يتعرف على أهمية الهواء

* يتعرف على ظاهرتي لبرق والرعد * يرعى الكائن الحي ويحافظ عليه *يتعرف على نماذج الاله او الجهاز مثل الحاسب الالى
الرياضية *يثبت فهمه لمفاهيم (واحد فقط)و(أكثر من واحد * يعد وحدات حتى العدد(10) ويتابع حتى العدد(20)
* يميز العملة المصرية بفئاتها وقيمتها الشرائية
الاجتماعية *يتعرف على أهمية المهن والأدوار المختلفة في المجتمع
* يتعرف على بعض الخامات التي استخدمها المصري في البناء والصناعة مثل (حجر –رخام –عاج ..)
* يتعرف على وسائل النقل المختلفة مثل الطائرات القطارات –السفن * يكتشف وسائل الاتصال المختلفة مثل التلفاز –التليفون –الهاتف –شبكة النت
الفنون * يؤدى بعض الإيقاعات البسيطة محاكيا المعلمة منفردا أو مع جماعية * يرسم صورا تعبيريه عن حركة بعض الحيوانات والأشياء مثل (القطه –السيارة * يعبر عن إعجابه بالأداء بالتصفيق
* يشارك اقرأنه في عمل درامي في مواجهة جمهور * يقارن بين أصوات مختلفة ويحاكيها مثل(صوت عربة الإسعاف –القطار –المياه –باب يفتح –ويغلق
الخطة الشهرية (شهر ديسمبر)



الخطة الشهرية (شهر يناير

المجالات الأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع ا لرابع نواتج التعلم
فنون اللغة يعيد ترتيب الأحداث المعبر ه والمواقف كما وردت في المحتوى المسموع *يسرد قصة في تسلسل * يشارك بالأفكار أثناء الحوار *يستعين بالصور في فهم الأحداث والشخصيات في القصة

بدنيه وصحية **يميز بين أنواع الطعام الصحي والغير صحي

**يتعرف على الإسعافات الاوليه البسيطة
* يميز بين البيئة النظيفة وغير النظيفة

*ينمى قدرته على ممارسة النشاط الحركي كما و نوعا *يعي أساليب الوقاية من الأمراض والعدوى *يتعرف على مصادر الخطر والكوارث وكيفية التعامل معها
الدينية *يتعرف على مظاهر قدرة الله في نفسه وفى من حوله  يعطف على الفقراء والمساكين


العلوم * يلاحظ اثر القوة في تغيير حالة الجسم(الساكن والمتحرك * يميز العوامل المؤثرة في تحريك الأشياء مثل الجاذبية –الحجم –قوة الدفع –نوع السطح

* يتعرف على طبيعة المادة وحالاتها الصلبة والسائلة والغازية *يتعرف على تأثير القوة المغناطيسية

الرياضية *يعرف العلاقات المكانية مثل (داخل خارج ,فوق تحت ,أعلى أسفل ,في الوسط * يميز الأشكال المتشابهة والمختلفة *يعرف العلاقات المكانية مثل (داخل خارج ,فوق تحت ,أعلى أسفل ,في الوسط * يميز الأشكال المتشابهة والمختلفة
الاجتماعية * يلتزم بالقيم الاجتماعية الداعمة للتقدم والسلام الاجتماعي(التسامح –التعاون –المبادأة –تحمل المسئولية)
* يقارن بين الأدوار في المنزل والمدرسة والمجتمع
يعرف أماكن بيع السلع

* يصف الأعمال والوظائف التي يقوم بها الأفراد في المجتمع *
الفنون * يغنى الطفل منفردا أو مع مجموعه ملتزما باللحن الموسيقى السليم(السلالم –الموازين * يردد الطفل بعض الاغانى من الذاكرة * يطابق بين صور ومواقف مختلفة بالصور ألظليه المناسبة لها * يحاكى الأشياء في وضع السكون والحركة مثل (التماثيل –جرى الحصان


الخطة الشهرية (شهر مارس


المجالات الأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع ا لرابع نواتج التعلم
فنون اللغة * يميز أصوات الحروف متقاربة المخرج(ث-س-ص-ت ط-د-ض * يتعرف على الكلمات ذات السجع (نهايات متشابهة) قطه—بطه فأس—كاس *يسرد قصة في تسلسل * يربط بين صورة الحرف وصوته

بدنيه وصحية *يمارس الطفل أنشطه تظهر التحكم في العضلات الكبيرة مثل(الجري الارجوحه –الحجل –التزحلق –الوثب –الوقوف على قدم واحده)
 يربط بين الأداء الحركي والمصطلح الدال عليه مثل(المشي –الجري –الحجل –الوثب –التزحلق  يظهر فهمه للعلاقات المكانية بين الأشياء مثل داخل –خارج –يمين –يسار أمام-خلف--------)
*يحسن أدائه الحركي في ضوء التغذية الرجعية
الدينية *يتعامل باحترام مع الوالدين *يمارس آداب السلوك القويم (الصدق –الامانه –مساعدة العاجز –إتقان العمل –الاستئذان –السلام –رد التحية

 يظهر وعيه بأهمية الطهارة  يتعرف الطفل على وجود الله من خلال مخلوقاته

العلوم *يعرف أن للهواء والماء اثر في تحريك الأشياء

* يحدد وظيفة الاله وما تقدمه للإنسان * يتعرف على لطرق الامنه للتعامل مع الآلات والمحافظة عليها * يتعرف على نماذج اله أو جهاز ويصفها
الرياضية يتعرف على موضع عنصر في متتابعة عدديه مثل(الأول –الثاني –الثالث *يعرف العلاقات المكانية مثل (داخل خارج ,فوق تحت ,أعلى أسفل ,في الوسط *يميز الأشكال المتشابهة والمختلفة
الاجتماعية *.يتعرف على مفهوم الطقس * يتعرف على الملابس المناسبة لحالات الطقس المختلفة * يمارس الطفل مشاعر الانتماء للوطن مثل (أشخاص-أماكن –نظم
الفنون * يتعرف على الأدوات والخامات الفنية المتوفرة في بيئته
* يقبل على مشاهدة الأعمال الدرامية الهادفة
* يحاكى حركات الحيوانات والأشياء مثل(طائر إنسان الى * يعيد صياغة بعض الأشكال الهندسية ليحاكى أشكالا من الطبيعة(طيور-حيوانات –نباتات




الخطة الشهرية (شهر ابريل
المجالات الأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع ا لرابع نواتج التعلم
فنون اللغة * يطرح تساؤلات عن أشياء استمع إليها
* يتعرف أشكال الحروف من خلال متابعة برمجيات متخصصة في تعليم اللغة
 يميز أصوات الحروف في الكلمات المكونة من ثلاثة أصوات مثل (كلب-قلم –جرس
 يكتب أحرف قليلة من الأحرف الابجديه واسمه يستخدم لوحة المفاتيح *يحدد المقاطع الصوتية في الكلمات ذات المقطعين مثل(بابا –ما ما- باب –شباك أو الثلاث مقاطع الثلاث مقاطع مثل-3صابونه ليمونه  **يبدى رأيه في ماده عرضت عليه عبر الوسائط( تلفاز –حاسب إلى
بدنيه وصحية *يمارس الطفل أنشطه تظهر التحكم في العضلات الكبيرة مثل(الجري الارجوحه –الحجل –التزحلق –الوثب –الوقوف على قدم واحده)
 يميز بين أنواع الطعام الصحي والغير صحي
 يتعرف على عناصر الوجبة الغذائية المتكاملة **يمارس العادات الصحية السليمة مثل (الرياضة-الغذاء –الراحة –النظافة * يحافظ على النظافة الشخصية مثل(غسل الايدى –الحفاظ على نظافة الملابس –التخلص من الفضلات-ا
استخدام الأدوات الشخصية-غسل الأسنان


الدينية *يحمد الله ويشكره على نعمه وعطاياه ويحافظ عليها  يلتزم بآداب زيارة الأقارب والجيران مع الوالدين
 يذكر الله عند تناول الطعام وبداية الأعمال
 يتعامل باحترام مع الوالدين
العلوم * يقدم أمثله لنباتات وحيوانات تعكس البيئات المختلفة * يطبق قوانين القوة في مواقف عمليه * يربط بين احتياجات الكائن الحي وبيئته وخصائصه
الرياضية *يوظف الأعداد في حل المشكلات(كم عدد قطع الحلوى التي نحتاجها * يجمع الأشياء وفقا لخصائصها مثل الحجم اللون الشكل الاستخدام *يتعرف على إشكال هندسية (دائرة * يوظف الأعداد في حل المشكلات(كم عدد قطع الحلوى التي نحتاجها
الاجتماعية * يظهر مشاعر طيبه تجاه الوطن (العلم –النيل –القائد) * يلتزم بالقيم الاجتماعية الداعمة للتقدم والسلام الاجتماعي(التسامح –التعاون –المبادأة –تحمل المسئولية)
*يتعرف على بعض الأحداث التاريخية
* يصف الأعمال والوظائف التي يقوم بها الأفراد في المجتمع
* يحاكى مواقف البيع والشراء مع الأطفال الآخرين

الفنون * يتعرف الطفل على مختلف الآلات الايقاعيه وأصواتها * يعبر عن راية في عناصر العمل الدرامي الاستحسان –الرفض
* يتعرف على الأدوات والخامات الفنية المتوفرة في بيئته
* يؤدى ادوارد راميه محاكيا شخصيات واقعيه مثل (معلم –أم_دكتور –ضابط بائع


الخطة الشهرية (شهر مايو

المجالات الأسبوع الأول الأسبوع الثاني الأسبوع الثالث الأسبوع ا لرابع نواتج التعلم
فنون اللغة يميز أصوات الحروف في الكلمات المكونة من ثلاثة أصوات مثل (كلب-قلم –جرس *يحدد المقاطع الصوتية في الكلمات ذات المقطعين مثل(بابا –ما ما- باب –شباك أو الثلاث مقاطع الثلاث مقاطع مثل-3صابونه ليمونه * يميز أصوات الحروف متقاربة المخرج(ث-س-ص-ت ط-د-ض
**يبدى رأيه في ماده عرضت عليه عبر الوسائط( تلفاز –حاسب إلى - *يتعرف على الكلمات ذات السجع (نهايات متشابهة) قطه—بطه فأس—كاس
بدنيه وصحية * يمارس الطفل أنشطة تظهر التحكم في العضلات الصغيرة مثل(العاب المال –اللعب بالماء –رمى ومسك الكره الصغيرة –دحرجة الأطواق

 يميز بين البيئة النظيفة وغير النظيفة)
 يتعرف على مصادر الخطر والكوارث وكيفية التعامل معها
 يعرف قواعد وآداب المرور وطرق تطبيقها * يمارس أنشطة التوازن الجسمي (الوثب مع الجري ثم الهبوط على القدمين ,الهبوط على قدم واحده,التوازن الثابت والمتحرك
**يحسن أدائه الحركي في ضوء التغذية الرجعية

الدينية *يربط بين العمل الصالح والثواب  يعتاد الرفق بالحيوان والمحافظة على النباتات  يربط بين العمل الصالح والثواب *يعطف على الفقراء والمساكين

العلوم * يصنف الكائنات الحية والأشياء غير الحية * يرعى الكائن الحي ويحافظ عليه * يتعرف على أهمية الكائنات الحية للإنسان
*يتعرف على العوامل الملوثة للبيئة

الرياضية *يعرف شكل الأعداد من خلال استخدام لوحة المفاتيح والبرمجيات بالحاسب الالى *يميز العملة المصرية بفئاتها وقيمتها الشرائية * يثبت فهمه لمعاني المصطلحات(خفيف/ اخف –ثقيل /–أثقل –قصير/ اقصر –طويل/ وأطول *يقارن خواص الأجسام باستخدام لغة الرياضيات مثل(الطول –الحجم- السعه –الوزن –المساحة –الزمن
الاجتماعية * يتعرف على أهمية المهن والأدوار المختلفة في المجتمع
* يعتز بتراث وطنه ويحافظ على آثاره
* يتعرف على بعض السلع والخامات ويعطى أمثلة منها *يعرف معنى كلمة السعر والثمن وعلاقتهما بالنقود
الفنون * يشارك اقرأنه في عمل درامي في مواجهة جمهور * يستخدم الوجه وحركات الجسم في التعبير عن المواقف والمشاعر مثل(رفض –قبول-فرح *يؤدى نقرا مستخدما الآلات الإيقاعية *يشارك اقرأنه في عمل درامي في مواجهة جمهور





الموضوع الأصلى : الخطة السنوية طبقا للمعايير لرياض الاطفال المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : العمدة


توقيع : العمدة








2011-08-31, 14:42
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية


البيانات
احترام القوانين:
عدد الرسائل: 5863
الجنس: ذكر
العمر: 55
البلد: الفيوم
العمل: معلم كبير بدرجة ( مدير عام )
الهوايه: القراءة والاطلاع
نقاط: 1013475

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: الخطة السنوية طبقا للمعايير لرياض الاطفال 2011-08-31, 14:42



الخطة السنوية طبقا للمعايير لرياض الاطفال

موضوع قيم وخاصة للأخوات معلمات رياض الأطفال





الموضوع الأصلى : الخطة السنوية طبقا للمعايير لرياض الاطفال المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : رأفت الجندي


توقيع : رأفت الجندي





-------------------------------------------------

============================

-------------------------------------------------







الــرد الســـريـع
..





Loading...