raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج
المواضيع الاخيره
سلسلة ابن عاصم اللغة العربية الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2019  من طرف  أنور قاعود الصغيرملزمه شرح الادب للصف الثالث الثانوى 2018  من طرف  أنور قاعود الصغيرمذكرة الطريق إلى الإعراب في النحو للصف الثالث الثانوي  من طرف  أنور قاعود الصغيرمذكرة القراءة للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول 2019  من طرف  أنور قاعود الصغيربيان عاجل بخصوص تنسيق الجامعات لطلاب الشهادات الفنية 2018  من طرف  أنور قاعود الصغيركراسة إملاء وامتحانات لغه انجليزية للصف الثالث الابتدائي ترم أول Time for English 3  من طرف  زكى محمد كودكراسة تسميع وخط وامتحانات لغه انجليزية للصف الرابع الابتدائي ترم أول Time for English 4  من طرف  زكى محمد كودكراسة تسميع وخط لغه انجليزية للصف الخامس الابتدائي ترم أول Time for English 5  من طرف  زكى محمد كودكراسة خط واملاء وامتحانات لغه انجليزية للصف الثاني الابتدائي ترم أول Time for English 2  من طرف  زكى محمد كودكراسة تسميع وخط وامتحانات للصف السادس الابتدائي لغه انجليزية ترم أول2018 Time for English 6  من طرف  زكى محمد كود


منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى :: القاعات العامة :: القاعة العامة

شاطر
2011-10-01, 16:10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى مشارك
الرتبه:
جندى مشارك
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 150
الجنس : انثى
البلد : Egypt
الهوايه : ملل
نقاط : 450

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: 8 نصائح .. تقودك لـ طريق العبقرية 2011-10-01, 16:10



8 نصائح .. تقودك لـ طريق العبقرية
8 نصائح .. تقودك لـ طريق العبقرية
____________________



إن كان طريق النجاح محفوفا بالمعوقات والصعاب، فإن طريق العبقرية يبدو وعرا يحتاج إلى سمات شخصية ومناخ ملائم لاحتضان أى موهبة للوصول إلى الهدف المنشود. فإذا أراد الإنسان أن يصبح عبقريا فعليه أن يعبر الكثير من العقبات، وتبدأ رحلته من داخل نفسه حتى يتمكن من تغيير العالم من حوله.

السيد الشيشينى خبير التنمية البشرية، يقدم لك خلال السطور التالية عددا من المفاتيح التى تعد بمثابة إشارات ضبط النفس نحو طريق العبقرية، وهى:

• التمعن فى قراءة السير الذاتية للعباقرة فى مجالك يساعدك على التعرف على الأنماط الشخصية للعباقرة، ويشحن طاقتك لتسعى إلى تحقيق أهدافك.

• وجود قدوة فى حياتك يعد من أقوى المحفزات، حيث أظهرت البحوث الغربية الحديثة التى أجريت حول الظروف التى أحيطت بالمشاهير، أن حوالى 82% من العباقرة عايشوا أكثر من شخصية عبقرية فى وقت مبكر من حياتهم، بينما 63% منهم تعرفوا على شخصيات متميزة فى مرحلة مبكرة من العمر، مما جعلهم يقتادون بهم فى وقت مبكر.

• التحفيز من أهم مفاتيح العبقرية، فإن لم يتوفر فى البيئة الخارجية المحيطة بالشخص فعليه الاعتماد على التحفيز الذاتى من خلال عدد من الإيحاءات والجمل الإيجابية، ومراجعة نجاحاته السابقة ليبنى عليها نجاحات جديدة.

• اعرف قدراتك جيدا ولا تهمل طاقتك الروحية، فقوتك الحقيقية تكمن فى ذكائك وما تحمله من طاقة إيجابية وقدرتك على خلق حالة من الانسجام بين قدراتك المادية والعقلية.

• التأمل فى الطبيعة الكونية هى مصدر العطاء والإلهام والتفكير وقد خلقها الله وأمرنا بالتدبر فيها فلا يوجد عبقرى إلا وله جولات فكرية فى مختلف أوجه الطبيعة.

• تجنب أن تتحول إلى شخص ساخط على الحياة، حيث يهدر النقد المستمر للواقع من حولك طاقتك وينزع عنك قدراتك الإبداعية، فحاول أن تكون مرنا وتفكر فى الإيجابيات أو أن تجد حلولا للسلبيات التى تحيط بك، ولا تجعل ضغوط الحياة أو آراء الآخرين فيما تفعله يجرفك عن طريقك.

• لا تحول حياتك لحلبة للصراع والتنافس الدائم، وفكر فى تحويل منافسك إلى شريك يمكنكما معا أن تشكلا فريقا ناجحا، ويدفعك إلى تحقيق مكاسب أكبر.

• الحب هو الشعور بالعاطفة القوية والعميقة والاهتمام الشديد، ويمثل سلاحا قويا يعطى لك الدعم والإلهام، فالحب هو الإحساس الوحيد الذى يمكن الإنسان من تحقيق العبقرية والقدرة على التأثير فى العالم.





الموضوع الأصلى : 8 نصائح .. تقودك لـ طريق العبقرية المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : أسكندرانية


توقيع : أسكندرانية






2011-10-02, 05:12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى جديد
الرتبه:
جندى جديد
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 25
الجنس : ذكر
البلد : عراق
الهوايه : كرة القدم
نقاط : 25

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: 8 نصائح .. تقودك لـ طريق العبقرية 2011-10-02, 05:12



8 نصائح .. تقودك لـ طريق العبقرية
اشكرك جدا موضوع في قمة الروعه



الموضوع الأصلى : 8 نصائح .. تقودك لـ طريق العبقرية المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : كيوبي


توقيع : كيوبي







الــرد الســـريـع
..





Loading...