raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج

منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى :: القاعات العامة :: القاعة العامة

شاطر
2013-01-03, 10:33
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبه:
مشرفة
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 1196
الجنس : انثى
العمر : 60
البلد : المنيا
العمل : طبيبة
الهوايه : الطب والعلاج
نقاط : 2912

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: ماذا تأكل فى فترة الامتحانات؟ 2013-01-03, 10:33



ماذا تأكل فى فترة الامتحانات؟
ماذا تأكل فى فترة الامتحانات؟
==================

الامتحانات هي الشغل الشاغل حاليا لكل طالب جامعي.. لذا فمن المفضل أن يلجأ الطلاب إلى غذاء صحي يساعد على هدوء أعصابهم، وبالتالي زيادة التركيز ورفع قدراتهم الذهنية، وأيضا الخروج من حالة الاكتئاب والتوتر التي قد تصيبهم في فترة الامتحانات..

** وهذه مجموعة من النصائح تم جمعها من بعض الأطباء من تخصصات مختلفة..

ـ لتقليل التوتر والضغط العصبي وما يصاحبه من إقبال شديد على الطعام أو فقدان الشهية، يجب أن يتناول الطالب غذاء مهدئا للأعصاب، بحيث يكون قبل النوم حتى لا يصاب بالخمول، مثل التفاح، وعسل النحل، والأطعمة الغنية بفيتامين بـ6 كالسمك، والبيض، والسبانخ، والدجاج، وأقراص الخميرة، والموز.

ـ الإكثار من الأطعمة الغنية بالكالسيوم كمنتجات الألبان، والعسل الأسود، والخضروات الطازجة، والأغذية الغنية بفيتامين "د" المتوفر أيضا في كبسولات زيت كبد الحوت.

ـ شرب المشروبات الدافئة كالينسون، والكراوية، والكركدية، والنعناع، والحليب، والكاكاو، والحلبة، والتي تستخدم أيضا لتهدئة تقلصات المعدة.

ـ لرفع قدرة الطالب على التركيز واستيعاب المعلومات، ينصح بتناول الأطعمة الغنية بسكر الجلوكوز كغذاء رئيسي للمخ، وعلى رأسها التمر، وتناول مضادات الأكسدة مثل الخضروات الملونة الطازجة كالملوخية، والبقدونس، والسبانخ، والموالح الغنية بفيتامين "سي" وعصائر الفواكة الطبيعية.

ـ الامتناع عن تناول الأطعمة عسيرة الهضم، والتي تسبب تقلصات المعدة والشعور بالانتفاخ كالفول، والبقوليات، والقرنبيط، والكرنب، والمعلبات، والعصائر المحفوظة.

ـ الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والمقلية والغنية بالدهون، والتي تأخذ وقتا أطول في الهضم، وبالتالي تسحب الدم من المخ للقناة الهضمية فيشعر الطالب بالخمول.

ـ تناول الوجبات الخفيفة كالبروتينات سهلة الهضم كالبليلة، والبطاطا، والدجاج، والأطعمة الغنية بالفسفور واليود وأهمها سمك الماكريل والتونة، لاحتوائها على أوميجا 3.

ـ الأنيميا من أهم عوامل عدم التركيز، لذا يجب تناول الأطعمة الغنية بالحديد كالتفاح، والعسل الأسود، والكبدة، والملوخية، وصفار البيض، بالإضافة لطبق السلطة الخضراء.

ـ التقليل جدا من شرب المنبهات كالشاي والقهوة، لأنها تعمل على صعوبة امتصاص المعدة للحديد الموجود في الطعام، ولو شربت فبعد الأكل بساعتين.

ـ ونظرا لإصابة بعض الطلبة بحالة فقدان للشهية خاصة ليلة الامتحان، ينصح بتناول وجبة عشاء خفيفة مكونة من سندوتشات من الجبن الأبيض، أو زبادي محلى بالعسل، وفواكة طازجة.

ـ أما وجبة الإفطار فينصح بتناول الكيك، لاحتوائه على عدة عناصر غذائية مهمة، والبعد عن أكل الشيكولاتة السادة، لأنها تتسبب في سرعة حرق الأنسولين وبالتالي يشعر الإنسان بهبوط سريع.






الموضوع الأصلى : ماذا تأكل فى فترة الامتحانات؟ المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : الدكتورة ثناء


توقيع : الدكتورة ثناء








2013-03-20, 14:14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى مشارك
الرتبه:
جندى مشارك
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 89
الجنس : ذكر
نقاط : 101

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: ماذا تأكل فى فترة الامتحانات؟ 2013-03-20, 14:14



ماذا تأكل فى فترة الامتحانات؟
اكيد يعنى هنأكل اكل ونشرب شرب

وكل حاجة ده جيل فشله

------

تسلم يديك على موضوعك الرائع



الموضوع الأصلى : ماذا تأكل فى فترة الامتحانات؟ المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : الفتوه


توقيع : الفتوه







الــرد الســـريـع
..





Loading...