raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج
المواضيع الاخيره
سلسلة ابن عاصم اللغة العربية الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2019  من طرف  أنور قاعود الصغيرملزمه شرح الادب للصف الثالث الثانوى 2018  من طرف  أنور قاعود الصغيرمذكرة الطريق إلى الإعراب في النحو للصف الثالث الثانوي  من طرف  أنور قاعود الصغيرمذكرة القراءة للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول 2019  من طرف  أنور قاعود الصغيربيان عاجل بخصوص تنسيق الجامعات لطلاب الشهادات الفنية 2018  من طرف  أنور قاعود الصغيركراسة إملاء وامتحانات لغه انجليزية للصف الثالث الابتدائي ترم أول Time for English 3  من طرف  زكى محمد كودكراسة تسميع وخط وامتحانات لغه انجليزية للصف الرابع الابتدائي ترم أول Time for English 4  من طرف  زكى محمد كودكراسة تسميع وخط لغه انجليزية للصف الخامس الابتدائي ترم أول Time for English 5  من طرف  زكى محمد كودكراسة خط واملاء وامتحانات لغه انجليزية للصف الثاني الابتدائي ترم أول Time for English 2  من طرف  زكى محمد كودكراسة تسميع وخط وامتحانات للصف السادس الابتدائي لغه انجليزية ترم أول2018 Time for English 6  من طرف  زكى محمد كود


منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى :: القاعات العامة :: القاعة العامة

شاطر
2008-07-28, 11:40
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 7605
الجنس : ذكر
العمر : 58
البلد : الفيوم
العمل : معلم كبير بدرجة ( مدير عام )
الهوايه : القراءة والاطلاع
نقاط : 1018653

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: كيف تكسـب قلب الآخرين بمنزلك ـّـّـّـّ 2008-07-28, 11:40



كيف تكسـب قلب الآخرين بمنزلك ـّـّـّـّ
كيف تكسـب قلب الآخرين بمنزلك

بعـض النصائح للجميـع المفيدة في طرق التعامل الحسن مع العائلة . هذا الموضوع قد تم عرضـة سابقاً من هذا العام على قناة سمارتك الفضائية حيث قام أحد المتخصصين بشرح الموضوع في محاضرة لكثير من المشاهدين
وبحيث أننـي نسيت إسم الإستاذ الذي قام بشرح هذا الموضوع فأرجو من الله أن يكون موضوعـي مفيداً ..


هنـاك بعض منا قد يقصـر في تعاملة مع عائلتة بقصد أو بدون قصـد بطريقة ما من حيث كلامة معهم بصورة غير مرغوبة أو محاولتة فرض هيمنتة بداعي التسلط لأنه قد يظن أن ذلك يجعلة ممسكاً بزمام الأمور بداخل الأسرة وبذلك يكون قد أراد أن تكون أسرته كما يريد لها أن تكون وهذا الإعتقاد له نتائجة السلبية على الأسرة وكثير منا يعلم ذلك .

فيجب علينا أن نكون قدوة لأفراد أسرتنا في تعاملنا معهم بالقول الحسن والعمل الصالح وذلك يتم بعدة طرق سأذكر منها أكثر من نقطة في نظري الشخصي نقاط فعالة ولها أثرها ومردودها الفعال أمور أعتاد كثير من الناس عدم التقيد بها لتفكيرهم الغير صحيح تجاه الأمور والأشياء فمنها على سبيل المثال وهي كالتالي :-


////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

1 – إحترام أرآء الآخرين في إبداء أفكارهم فيما يتعلق من مواضيع تخص العائلة ويتم طرحها للتناقش فيها بين أفراد الأسرة ولذلك الأمر الأثر الكبيـر في تطوير مهارات الفرد في الأسرة في المستقبل .


2 – إظهر الإحترام والإهتمام لعائلتك وكذلك فيما بينك أنت وزوجتك وعدم الاستهتار بأحدهما للآخر لكـي لا يتم جرح مشاعره وللإبتعاد عن المسببات للمشاكل اللي تنخر العلاقة كما تنخر الدودة التفاحة فأنظر في حالة التفاحة بعد نخرها .


3 - عـدم إفشاء الأسرار خـارج البيت من قبل أفراد الأسرة أو كلا الزوجين حتى لو كانت لأهل الزوج والزوجة لأن المشكلة قد تنتهي بينكما فيما تبقـى تشتعـل كالنار خارج منزلك فأحـذر ثم أحذر ولأن الزوجين يعتبرون قدوة لأبنائهم وأن الأبناء يتعلمون مايرون من الوالدين .


4 – عـدم المبالغة في المـزح المحرج أو الذي يدخل فيه طرف من أهل الطرفين أو الذي يمس شخص المتلقي للمزح لكي لا يحصل سوء فهم >> الله يهديهم بعض الناس يمزح حتى برجله عساها الكسر << أو يقول لزوجته والله أمك عليها خشم تقـول جزمـة اديداس مقاس 43 .... فحاول أن تبتعد عن مثل هذه الأمور ولاحظ الفـرق فيما بعد .


5 – توخ نصـح الطرف الآخر مهم يكن وحتى لو كان على خطاء أمـام الآخرين مهم كانوا لأن ذلك يؤدي بالطرف المخطئ إلى عدم تقبل نصحك واستقبال نصحك بشيء من البغض والحقد .. فلا بد لك إن أردت نصحه فيما وقع فيه فليكن له دون أن يكون هناك أحد فالنصيحة تخصه وبخصوصه دون غيره وبطريقة أظهار إهتمامك بـه ومحاولة إظافة شيء من الإبتسامة الخفيفة بحيث لا تحسسه بأنك تشمت به أو تضحك عليه أو بطريقة إقناع هادئه غير ممزوجة بالغضب .


6 – الوقــار (( أن تكون ذا كلمة ورأي سديد وجدياً عند أوقات اللزوم في تفكيرك وقولك وعملك في حدود أيضاً أي بما معناه ان لاتكون مصراً على رأي مضاد للجميع في كل شيء .


7 - وأخيراً وليس أخراً
الملاعبـة (( أن يكون الرجل وكذلك المرأة أو أي فرد آخر في الأسرة طفوليـاً أو طوفولية في البيت مع الأهل في حدود مــع الوقار))


مثل ماسبق وقلت في بداية حديثي هذه أمثله لبعض مانستطيع عملة كطبيعة مستمدة من تعاليم ديننا الحنيف الذي لم يتكر واردة ولا شاردة إلا ودلنا عليها تجاه الأسرة وتجاه كل شيء لا الحصـر وقد يضيف أخرون مشاركون في نفس المنتدى بعض النقاط إن كنت قد أغفلتها بدون قصد منـي ولترك المجال للمشاركة ولا تبخلوون علينا. ومرة أخرى أرجوا من الله أن أكون قد وفقت في موضوعـي وأن أكون سباقاً في طرح مواضيع مفيدة للمنتدى عموماً . ودمت سالماً عزيزي القارىء




الموضوع الأصلى : كيف تكسـب قلب الآخرين بمنزلك ـّـّـّـّ المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : رأفت الجندي


توقيع : رأفت الجندي






2012-02-15, 04:33
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى جديد
الرتبه:
جندى جديد
الصورة الرمزية


البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 19
الجنس : انثى
البلد : دمياط
العمل : طالبة
نقاط : 19

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: كيف تكسـب قلب الآخرين بمنزلك ـّـّـّـّ 2012-02-15, 04:33



كيف تكسـب قلب الآخرين بمنزلك ـّـّـّـّ
بارك الله فيك يا أستاذى

ننتظر جديدك



الموضوع الأصلى : كيف تكسـب قلب الآخرين بمنزلك ـّـّـّـّ المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : ريم محمد


توقيع : ريم محمد







الــرد الســـريـع
..





Loading...