raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمىة - - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج

منتديات الجندى التعليمىة - - رأفت الجندى :: قاعة خدمات المعلم :: الشئون المالية والإدارية والفنية وخدمات نقابية :: النشرات والقرارت الوزارية

شاطر
2017-02-07, 09:03
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 7408
الجنس : ذكر
العمر : 58
البلد : الفيوم
العمل : معلم كبير بدرجة ( مدير عام )
الهوايه : القراءة والاطلاع
نقاط : 1018064

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: تعليمات الوزارة استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى 2017-02-07, 09:03



تعليمات الوزارة استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى

تعليمات الوزارة استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى



أرسل الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خطابًا رسميًا لجميع مديريات التربية والتعليم بجميع محافظات مصر، بشأن الاستعدادات النهائية لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2016/2017، والمقرر له أن يبدأ يوم السبت الموافق 11 فبراير 2017.
وأكد حجازي على المديريات خلال هذا الخطاب، بالتواصل والتنسيق مع مديري الأمن بالمحافظات لإعداد خطط تأمين المدارس والمنشآت التعليمية، وتكثيف عمل الدوريات الراكبة، لتوفير المناخ الآمن للطلاب طوال فترة الدراسة.
وشدد على ضرورة الالتزام بتحية العلم، وترديد النشيد الوطني أثناء طابور الصباح والتأكيد على غرس قيم المواطنة، وروح الولاء والانتماء للوطن، والالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية طبقا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.
وأوصى حجازي، المديريات التعليمية بمتابعة إلتزام المدارس بالقرار المنظم لمجموعات التقوية المدرسية، وإعداد خطط المتابعتات الميدانية للقيادات الإدارية بالإدارات التعليمية والمديريات داخل المدارس، وعدم بقاء القيادات داخل المكاتب للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس.
كما شدد على ضرورة متابعة الاشتراطات الصحية، واتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية حفاظًا على سلامة طلاب المدارس من خلال التنسيق مع مديريات الصحة، ومتابعة تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس التابعة لكل مديرية، وإعداد الجدول المدرسي وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، ومتابعة التزام المدارس بجداول الإشراف اليومي، وبصفة خاصة في فترة بداية اليوم الدراسي والفسحة وموعد انصراف الطلاب.
وتم التشديد على المديريات أيضا بضرورة التأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولا بأول، بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي، أما بالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي، فتم التأكيد على الاستمرار في نظام التسجيل الإلكتروني مع متابعة التزام جميع المدارس بذلك.
وشدد حجازي كذلك على ضرورة إحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسي، وإحكام الإشراف عليها، وحسن معاملة أولياء الأمور وتجنب الصدام معهم، وتخصيص مواعيد لزيارتهم بهدف تمكينهم من متابعة أبنائهم داخل المدارس مع الإعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح بمداخل المدارس، والتأكد من هوية الزائرين وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من انصراف جميع الطلاب وإحكام غلق باب المدرسة قبل انتهاء اليوم الدراسي.
وأكد أيضا على تعليمات حظر استغلال أسوار المدارس لإعلانات الدروس الخصوصية، وحظر استخدام العقاب البدني للطلاب، ومتابعة إلتزام المدارس بتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي، والتأكيد على نظافة المدارس من الداخل، واتخاذ جميع الإجراءات لتحقيق نظام واستقرار العملية التعليمية داخل المدارس وفق القواعد المنظمة لها، وحظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء أمورهم.

[img][/img]






الموضوع الأصلى : تعليمات الوزارة استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : رأفت الجندي


توقيع : رأفت الجندي










2017-02-20, 08:19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 1499
الجنس : ذكر
العمر : 42
البلد : بلاد الله واسعة
العمل : عبادة الله والصلاه على النبى
نقاط : 3319

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: تعليمات الوزارة استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى 2017-02-20, 08:19



تعليمات الوزارة استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى
جزاك ربي خير الجزاء

ونفع الله بك وسدد خطاك

وجعلك من أهل جنات النعيم





الموضوع الأصلى : تعليمات الوزارة استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : المعتصم بالله


توقيع : المعتصم بالله







الــرد الســـريـع
..





Loading...