raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمىة - - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج

منتديات الجندى التعليمىة - - رأفت الجندى :: القاعة الطبية ::   :: الطب النبوى والبديل والعلاج بالأعشاب

شاطر
2017-03-10, 23:27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 1499
الجنس : ذكر
العمر : 42
البلد : بلاد الله واسعة
العمل : عبادة الله والصلاه على النبى
نقاط : 3319

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: 8 أطعمة صحيّة تقوي الجهاز المناعي 2017-03-10, 23:27



8 أطعمة صحيّة تقوي الجهاز المناعي
8 أطعمة صحيّة تقوي الجهاز المناعي


إن تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن يقوي الجهاز المناعي في جسم الإنسان، ويساعد أيضاً في تسريع العلاج عند الإصابة بالأمراض، ومن أجل ذلك يدعو الأطباء لضرورة تناول الطعام الصحي، فيما يلي سنعرفك على بعض الأطعمة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي.

1- الثوم: استُخدم الثوم منذ قرون عديدة في علاج الأمراض بفضل خصائصه الكثيرة والمفيدة،وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنّ الثوم مضاد حيوي طبيعي يحتوي على مادة الأليسين وهي مادة مضادة للبكتريا والفطريات والفيروسات ومضادة للأكسدة، ولذلك يجب إدخال الثوم في مختلف أنواع الأطعمة.

2- الحمضيات: لا يستطيع جهاز المناعة القيام بعمله دون إمداده بالمواد الغذائية، وتعتبر الحمضيات أحد أهم المواد الغذائية التي يحتاجها جهاز المناعة، حيث تمدّ الحمضيات الجسم بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وهذه المواد المغذية تنشّط الجهاز المناعي فيقل احتمال الإصابة بالأمراض.

3- الأسماك الزيتية: ينصح الأطباء بضرورة تناول الأسماك الزيتية مثل السلمون، الماكريل، والسردين على الأقل حصتين في الاسبوع وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية الأوميغا 3 التي تقوم بدورها في تقوية جهاز المناعة.

4- المكسرات: إن الجوز واللوز والصنوبر والفستق والكاجو تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والأملاح المعدنية كالماغنسيوم البوتاسيوم والحديد والزنك، وأيضاً حمض الفوليك، وكل ذلك يقوي جهاز المناعة ويحمي من الأمراض.

5- الشاي الأخضر: استخدم الشاي الأخضر منذ القدم في علاج الأمراض لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقوم بدورها في حماية الجسم من الأمراض وبشكل خاص السرطانات وأمراض القلب والأوعية الدموية.

6- الفاكهة المجفّفة: يختبئ وراء المذاق اللذيذ للفاكهة المجففة فوائد عديدة، فهي تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة، كما أن الفاكهة المجففة تُحسّن مستويات الكوليسترول وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

7- الخضروات: الملفوف، والسبانخ، والزهرة، والبروكلي، والكرفس والبقدونس، والنعنع، واللفت، من أكثر الخضروات فائدة في تقوية الجهاز المناعي وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة، فهي تؤمن حماية كاملة من أمراض القلب وسرطان القولون، وتقي من التهابات المفاصل وتمنع الاصابة بمرض هشاشة العظام.

8- العسل: يعتبر العسل الطبيعي مصدر هام للطاقة في الجسم، فقد استخدم منذ القدم في علاج الأمراض المستعصية فهو مضاد للالتهابات ومقاوم للفيروسات ونزلات البرد، كما أنّه غني بمضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي للجسم.


أخيراً.. هكذا تعرّفنا على أهم الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي، احرص عزيزي على تناول هذه الأطعمة على مدار الفصول حتى تقوي جهازك المناعي.




الموضوع الأصلى : 8 أطعمة صحيّة تقوي الجهاز المناعي المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : المعتصم بالله


توقيع : المعتصم بالله






2017-03-17, 15:21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الأوسمه :


احترام القوانين :
عدد الرسائل : 2189
الجنس : ذكر
العمر : 42
البلد : الغرق
العمل : مطور منتديات
الهوايه : الفن والتصميم
نقاط : 4202

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: 8 أطعمة صحيّة تقوي الجهاز المناعي 2017-03-17, 15:21



8 أطعمة صحيّة تقوي الجهاز المناعي
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي



الموضوع الأصلى : 8 أطعمة صحيّة تقوي الجهاز المناعي المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : مصطفى ابو السعود


توقيع : مصطفى ابو السعود







الــرد الســـريـع
..





Loading...