raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج

منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى :: قاعة خدمات المعلم :: الشئون المالية والإدارية والفنية وخدمات نقابية :: مستشارك المالى والإدارى التعليمى

شاطر
2017-08-04, 15:01
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 7606
الجنس : ذكر
العمر : 59
البلد : الفيوم
العمل : معلم كبير بدرجة ( مدير عام )
الهوايه : القراءة والاطلاع
نقاط : 1018656

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: ضوابط تُحدد المقابل النقدي لـ«رصيد الإجازات الاعتيادية» الخاصة بالموظفين 2017-08-04, 15:01



ضوابط تُحدد المقابل النقدي لـ«رصيد الإجازات الاعتيادية» الخاصة بالموظفين
ضوابط تُحدد المقابل النقدي لـ«رصيد الإجازات الاعتيادية» الخاصة بالموظفين

أصدر وزير المالية الدكتور «عمرو الجارحي»، قراراً بشأن الضوابط الخاصة بصرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات الاعتيادية، والتي تكونت في ظل قانون العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 1978، والذي كان معمولاً به قبل صدور قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2016.


حيث جاء بالقرار في مادته الأولى، والذي تم نشره بالجريدة الرسمية، أن الموظف يستحق عند نهاية خدمته بالجهاز الإداري للدولة، مقابلاً نقدياً عن رصيد إجازته الاعتيادية التي لم يستنفدها قبل بلوغه سن التقاعد.


كما نص القرار، على أن المقابل النقدي لرصيد الإجازات يتم احتسابه على أساس الأجر الأساسي مضافاً إليها العلاوات الخاصة التي كان يتقاضها العامل قبل العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016.


وكلف وزير المالية في قراره إدارة الموارد البشرية (شئون العاملين) بجميع الجهات الحكومية المخاطبة بقانون الخدمة المدنية، بإعداد بيان تفصيلي بعدد أيام الإجازات التي لم يحصل عليها العامل قبل العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية، موضحاً به قيمة المقابل النقدي الذي يستحقه العامل، ويتم اعتماد هذا البيان من السلطة المختصة خلال خمسة عشر يوماً، ثم يرسل للإدارات المعنية لتنفيذه، مع إخطار العامل بموعد الصرف.


كما جاء بالمادة الثالثة من قرار وزير المالية، 7 ضوابط عند صرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات الاعتيادية التي لم تستنفد أثناء الخدمة، مع عدم الإخلال بالأحكام القضائية واجبة النفاذ بشأنها، وتلك الضوابط كتالي:


1- أن يقتصر صرف هذا المقابل على الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.


2- أن يتضمن بيان إدارة الموارد البشرية صراحة أن رصيد الإجازات الاعتيادية الذي لم يستنفده الموظف قبل العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية كان لأسباب اقتضتها مصلحة العمل، على أن يعتمد هذا البيان من السلطة المختصة وفق حكم المادة (2/1) من القانون رقم (81) لسنة 2016.


3- ألا يتجاوز رصيد الإجازات الاعتيادية المشار إليه الحد الأقصى للرصيد، وهو 789 يومًا، بحسبان أن الموظف التحق بالخدمة عند سن 24 سنة، ولم يحصل خلال مدة خدمته على إجازة، مع مراعاة الفئات العاملة بالمناطق النائية، أو التي لها قواعد خاصة، أو التي تم تعيينها قبل سن 23 سنة.


4- في حالة سابقة إقامة دعاوي قضائية، ولم يفصل فيها، أو تقديم طلبات أو لجان التوفيق في بعض المنازعات للمطالبة بهذا المقابل، يشترط لصرفه تقديم صاحب الشأن إقراراً موثقاً في الشهر العقاري بالتنازل عن تلك الدعاوي والطلبات.


5- إذا ما توفرت الضوابط المذكورة، يصرف للموظف المنتهية خدمته أو لورثته، بحسب الأحوال، قيمة 50% من المقابل النقدي المشار إليه، ويصرف الجزء الباقي بعد انقضاء 6 أشهر من تاريخ صرف الدفعة الأولى، وذلك للمستحقين البالغ قيمة هذا المقابل النقدي لهم 10 آلاف جنيه فأكثر، وما دون ذلك يصرف كامل المقابل النقدي المشار إليه دفعة واحدة.


6- أن يتم الخصم بكافة التكاليف الخاصة بالمقابل النقدي المنصوص عليه في المادة الأولى من القرار، على نوع (8) تكاليف المقابل النقدي لرصيد الإجازات الاعتيادية، والذي تم استحداثه بموازنة الجهات لهذا الغرض ببند 7 مزايا نقدية بالباب الأول للموازنة، وهو باب الأجور وتعويضات العاملين.


7- في حال ثبوت عدم صحة البيانات، والأرقام التي يتضمنها البيان التفصيلي الذي أعدته إدارة الموارد البشرية، يتحمل كل من شارك في إعداده، أو اعتماده على خلاف الحقيقة، بكامل المسئولية التأديبية، والمدنية، والجنائية، بما في ذلك قيمة المبالغ التي صرفت دون وجه حق.




الموضوع الأصلى : ضوابط تُحدد المقابل النقدي لـ«رصيد الإجازات الاعتيادية» الخاصة بالموظفين المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : رأفت الجندي


توقيع : رأفت الجندي










2017-08-29, 17:40
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى نشيط
الرتبه:
جندى نشيط
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 392
الجنس : ذكر
نقاط : 424

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: ضوابط تُحدد المقابل النقدي لـ«رصيد الإجازات الاعتيادية» الخاصة بالموظفين 2017-08-29, 17:40



ضوابط تُحدد المقابل النقدي لـ«رصيد الإجازات الاعتيادية» الخاصة بالموظفين
موضووع في قمة الروووعه والجمال

هنيئا لمنتدى رأفت الجندى لأحتوائه على عضووو مـزج بين رقي الأسلوووب في الطرح وروعــة الكلمات في الردوود

جزاك خيرا






الموضوع الأصلى : ضوابط تُحدد المقابل النقدي لـ«رصيد الإجازات الاعتيادية» الخاصة بالموظفين المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : زكى السنك


توقيع : زكى السنك







الــرد الســـريـع
..





Loading...