raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج
المواضيع الاخيره
س و ج ومعجم المعانى فى قصه عنتره بن شداد للصف الاول الثانوى الترم الثانى اهم الاسئله التى لن يخرج عنها اى امتحان  من طرف  سمير الصغير محمدالصدقة وما أدراك مالصدقة  من طرف  أم هبةامتحان بوكليت على الباب الثالث الاتزان الكيميائى للصف الثالث الثانوى  من طرف  eslamshookهيا استعد قبل رمضان وكفر عن سيئاتك حتي تستقبل الشهر نقياً خاليا من الذنوب  من طرف  رأفت الجنديثمرات الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم للشيخ أحمد صبري  من طرف  رأفت الجنديملزمه النجم الساطع فى العلوم للصف الرابع الابتدائى الترم الثانى  من طرف  محمد يوسف محمدأجمل شرح الإحصاء والاحتمال للصفين الثالث والرابع الابتدائي ترم ثاني  من طرف  محمد يوسف محمدالمراجعة النهائية رياضيات للصف الرابع الابتدائى الفصل الدراسى الثانى مستر عادل ادوارد  من طرف  محمد يوسف محمدمذكرة الليالى العشر للصف الرابع ترم ثانى  من طرف  محمد يوسف محمدإني وضعتها أنثى (قصة مؤثرة جداً )  من طرف  أم هبة


منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى :: القاعات الإسلامية :: قاعة علوم القرآن الكريم :: قصص القرآن الكريم والأنبياء

شاطر
2017-11-24, 12:35
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 7602
الجنس : ذكر
العمر : 58
البلد : الفيوم
العمل : معلم كبير بدرجة ( مدير عام )
الهوايه : القراءة والاطلاع
نقاط : 1018644

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: قصة الحكيم الجائع 2017-11-24, 12:35



قصة الحكيم الجائع
قصة الحكيم الجائع

ضرب الجوع بشدة أحد الحكماء ، فلما دنى من أحد القرى شاهد رجلاًَ يربط حبلا في رقبة قط ويجره وهو يلبس نعالا في رجله اليمنى فقط ، فقال الحكيم مستنكرا ما شاهده ، حرام عليك يا رجل ، كيف سمح لك نفسك ان تفعل هذا بقط مسكين ، ألا يوجد في قلبك رحمه .... نظر نحوه الرجل في حيره ولم يتفوه بكلمه واحده ومن ثم أكمل طريقه .... مشى الحكيم وسط القريه لعله يجد من يتصدق عليه ولكنه تفاجىء إن أهل القريه وحدهم يعانون من الجوع والبخل .. فقال في نفسه أظن إن قبري سيكون في هذه القريه ، لأن جوعي ربما يكون قاتلي.
ففكر قليلا ثم قال ما نفع الحكمة إن لم تنفع صاحبه في جوعه !!!
فصرخ في الشارع مناديا .... أيها القوم لدي خبر لكم ، إنني شيخ حكيم عابر قريتكم وبوسعكم أن تسئلوني عن أي شيء يخطر على بالكم ، فقال رجل وهو يلبس نعال في رجله الايسر فقط ، أريد ان أسأل الحكيم ، من الذي سرق نعالي الايمن ؟؟ وقالت إمرأة من بين الحضور ، لماذا لا نستطيع الطيران ؟؟؟ وتكلم رجل آخر وهو يقول ، هل خلق البحر قبل الارض أم خلق الارض قبل البحر ؟؟ فقال الحكيم حسنا سوف أرد على هذه الدفعه اليوم وسأكمل الباقي غدا..
السؤال الاول ،تسأل من الذي سرق نعالك الايمن ، أظن إذا شاهدت من يلبس نعالا واحدا في رجله الايمن ويجر قطا فهو الذي سرق نعالك .فقال الرجل عرفته إنه المجنون مرداس ..
اما سؤال المرأه ، لماذا لا نستطيع الطيران ، فأرجوكي إحضري سبعة دجاجات وإذبحيهم وسوف نأخذ ريشهم ونصنع لك جناح ومن ثم تطيرين كالدجاج ، فذهبت المرأة وأتت بالدجاج وذبحوها وصنع من ريشها جناحا وقال لها سوف تطيرين حينما يصغر حجمك قليلا .
اما السؤال الثالث ، أيهما خلق قبلا البحر أم الارض ، فأرجوا أن تأتني بماعون كبير وفيه ماء ، فذهب الرجل وأتى بعد قليل وبيده ماعون فيه ماء ، فوضع الحكيم الدجاجات في الماعون وأشعل نارا تحتها ، حتى نضجت الدجاجات ،وبعد ذلك أخرجها من الماعون وقال للرجل اما جواب سؤالك هل خلق الله البحر قبل الارض ، فلنفرض ذلك فكيف كانت المياه تثبت في مكانها ؟؟ ولكن الرب خلق الارض وبعدها خلق البحر ، أما الان لنأكل الدجاجات ونشبع قبل أن تسألوني هل خلق الدجاج قبلا ام الانسان .
إذا إجتمع الجوع والبخل في أمة، فلا بد للغباء أن يكون من صفاتهم...




الموضوع الأصلى : قصة الحكيم الجائع المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : رأفت الجندي


توقيع : رأفت الجندي










2017-11-25, 02:33
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى مشارك
الرتبه:
جندى مشارك
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 232
الجنس : ذكر
العمر : 30
البلد : الفيوم مسلكن دمو
العمل : مدرس
الهوايه : التجارة
نقاط : 431

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: قصة الحكيم الجائع 2017-11-25, 02:33



قصة الحكيم الجائع
موضوع في قمة الخيااال

طرحت فابدعت

دمت ودام عطائك

ودائما بأنتظار جديدك الشيق





الموضوع الأصلى : قصة الحكيم الجائع المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : أسامة قرنى


توقيع : أسامة قرنى







الــرد الســـريـع
..





Loading...