raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج
المواضيع الاخيره
سلسلة ابن عاصم اللغة العربية الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2019  من طرف  أنور قاعود الصغيرملزمه شرح الادب للصف الثالث الثانوى 2018  من طرف  أنور قاعود الصغيرمذكرة الطريق إلى الإعراب في النحو للصف الثالث الثانوي  من طرف  أنور قاعود الصغيرمذكرة القراءة للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول 2019  من طرف  أنور قاعود الصغيربيان عاجل بخصوص تنسيق الجامعات لطلاب الشهادات الفنية 2018  من طرف  أنور قاعود الصغيركراسة إملاء وامتحانات لغه انجليزية للصف الثالث الابتدائي ترم أول Time for English 3  من طرف  زكى محمد كودكراسة تسميع وخط وامتحانات لغه انجليزية للصف الرابع الابتدائي ترم أول Time for English 4  من طرف  زكى محمد كودكراسة تسميع وخط لغه انجليزية للصف الخامس الابتدائي ترم أول Time for English 5  من طرف  زكى محمد كودكراسة خط واملاء وامتحانات لغه انجليزية للصف الثاني الابتدائي ترم أول Time for English 2  من طرف  زكى محمد كودكراسة تسميع وخط وامتحانات للصف السادس الابتدائي لغه انجليزية ترم أول2018 Time for English 6  من طرف  زكى محمد كود


منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى :: القاعات السياسية والإخبارية :: أخبار تعليمية :: أخبار المعلم والتعليم

شاطر
2018-01-17, 13:26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبه:
مشرفة
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 1524
الجنس : انثى
البلد : الفيوم
نقاط : 2422

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: امتحانات الميد تيرم حائرة بين أولياء الأمور والتعليم 2018-01-17, 13:26



امتحانات الميد تيرم حائرة بين أولياء الأمور والتعليم
امتحانات الميد تيرم حائرة بين أولياء الأمور و"التعليم".. الأسر تطالب بعودته.. وتؤكد: إلغائه وتوزيع درجاته على امتحان نهاية الفصل تسبب فى فقد الطلاب درجات كثيرة.. والوزارة ترد: يصعب إعادة تطبيقه

امتحانات الميد تيرم حائرة بين أولياء الأمور والتعليم
الأسر تطالب بعودته.. وتؤكد: إلغائه وتوزيع درجاته على امتحان نهاية الفصل تسبب فى فقد الطلاب درجات كثيرة.. والوزارة ترد: يصعب إعادة تطبيقه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى



أصبح امتحان الميد تيرم حائرا بين أولياء الأمور والطلاب من جانب ووزارة التربية والتعليم من جانب آخر، بعد أن قررت الأخيرة إلغاء الميد تيرم وتوزيع درجاته على امتحانات منتصف العام وآخر السنة، فيما جدد أولياء أمور طلاب مرحلة التعليم الأساسى مطالبهم بضرورة وجود ميد تيرم منتهى، بعد أن قرر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إلغاء امتحانات الميد تيرم وإضافة درجاتها على امتحانات نصف العام الدراسى وآخر السنة.

أولياء الأمور يطالبون بإعادة "الميد تيرم"
وبرر أولياء الأمور طلبهم بعد أن أظهرت نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى الجارى، تضرر الطلاب من فقد درجات كبيرة من مجموعهم الكلى، موضحين حينما قررت الوزارة توزيع درجات الميد تيرم على امتحانات آخر العام ونصف السنة، ارتفعت الدرجات المخصصة لكل نقطة وجزئية وسؤال بالامتحانات، ومن ثم فالطالب العام الماضى إذا أخطئ كان يخسر درجة ونصف أو نصف درجة ولكن فى الوقت الحالى يخسر من درجتين ونصف فصاعدا، مؤكدين لو أخطىء فى 3 نقاط أو 4 سيكون فى النهاية فقد على الأقل 10 درجات.

وتابع أولياء الأمور لـ" اليوم السابع"، ما يحدث كارثة وتدمير لنفسية الطلبة بجميع المقاييس، موضحين أن الوزارة قررت إلغاء الميد تيرم وتركت الطلبة طول التيرم دون تقويم فعّال يساعدهم على أن يجتهدوا ويقيس مستواهم استعدادا للامتحان الاساسي فى آخر الفصل الدراسى الأول أو الثانى، مشددين على أن الوزارة دمرت التقويم التربوى بتوزيع الدرجات المخصصة للطالب خلال العام على امتحان واحد آخر الترم فأصبحت "الغلطة اللى بدرجة بالضعف" أو أكثر.

شكاوى من زيادة الأسئلة فى الامتحانات
وأشار أولياء الأمور إلى أن إلغاء الميد تيرم أدى إلى زيادة أسئلة الامتحانات فى كثير من المواد، مؤكدين أنه لا توجد مادة واحدة اختبرها الطلاب إلا وشكا منها الطلاب إما لصعوبة الأسئلة أو عدم وضوع بعض الإجابات الواردة على الأسئلة، مشددين على أن توزيع الدرجات زاد ومن ثم أصبح الأمر يمثل خطورة على نتائج الطلاب.

وكشف أولياء الأمور أن إلغاء الميد تيرم لم يكن مطلبا لهم، مؤكدين أنه فى مصلحة أبنائهم، قائلين: لا بد من عودتة ميد تيرم منتهى، موضحين أن ما يحدث الآن عبارة عن امتحانين فى صورة اختبار واحد حيث كان الطالب فى الماضى يمتحن اختبار الميد تيرم ثم امتحان نصف العام الدراسى أما الآن أصبح الامتحان التيرم فقط، مؤكدين: "نرفض نظام درجات أعمال السنة لأنه ليس هناك أسلوب للتقيم فالمدرس يقيم أعمال السنة على هواه ونقبل بالميد ترم المنتهى.

أولياء الأمور: "الطلاب بيعيطوا وهذه مأساه بشتى المقاييس"
وطالبت علياء الجميلى، مؤسس جروبات الثانوية العامة وحملة لكل مراحل التعليم "نحن معكم"، بأن يكون هناك ميد تيرم منتهى، موضحة أن توزيع الدرجات على الطالب بعد إلغاء الميد تيرم وقع ظلم كبير على الطالب، كما أن الامتحاناتت أصبحت عقيمة، قائلة: "الطلاب بيعيطوا وهذه مأساه بشتى المقاييس إحنا مش فاهمين الوزارة بتعمل ليه كدة".

فيما أكد مصادر مسئولة بالوزارة، إن قصة إلغاء الميد يترم وإضافة درجاته على امتحانات آخر العام، جاءت بناء على رغبة أولياء الأمور، موضحة أن الفترة المقبلة شهدت مطالبات من الأسر بإلغائه وبالفعل هو ما استجابة له الوزارة.

التعليم ترد: مبرر أولياء الأمور حول فقد الطالب لدرجات أكثر ليسا منطقيا
وأوضحت المصادر، أن مبرر أولياء الأمور حول فقد الطالب لدرجات أكثر ليسا منطقيا، مشيرة إلى أن الطالب المجتهد والذى يجيب على الامتحان لن تفرق معه أى درجات على الاطلاق.

وعن مطالبهم بوجود ميد تيرم منتهى، أوضح الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، فى تصريحات سابقة له، أن ما يطلبه أولياء الأمور حول وجود ميد تيرم منتهى يتطلب أن يكون هناك 3 فصول دراسية خلال العام الدراسى، ولا يوجد ما يسمى بـ" 3 فصول دراسية خلال العام الدراسى ومن ثم فلا يوجد ميد تيرم منتهى كما يطلبه البعض".




الموضوع الأصلى : امتحانات الميد تيرم حائرة بين أولياء الأمور والتعليم المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : ألاء رأفت الجندى


توقيع : ألاء رأفت الجندى





==========================



2018-02-11, 09:41
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى فعال
الرتبه:
جندى فعال
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 795
الجنس : ذكر
نقاط : 1403

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: امتحانات الميد تيرم حائرة بين أولياء الأمور والتعليم 2018-02-11, 09:41



امتحانات الميد تيرم حائرة بين أولياء الأمور والتعليم
جزاك الله كل خير

على هذا الموضوع القيم

بارك الله فيك وعافاك

سلم لنا طرحكِ المفيد

وسلم لنا ذوقــــك



الموضوع الأصلى : امتحانات الميد تيرم حائرة بين أولياء الأمور والتعليم المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : درس الدروس


توقيع : درس الدروس







الــرد الســـريـع
..





Loading...