raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج

منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى :: القاعات الإسلامية :: القسم الاسلامى العام

شاطر
2018-03-31, 21:24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب عام
الرتبه:
مراقب عام
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 2472
الجنس : انثى
البلد : الفيوم
العمل : إخصائى تكنولوجيا
نقاط : 4516

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: ماهي صفات المرأة المسترجلة ؟ 2018-03-31, 21:24



ماهي صفات المرأة المسترجلة ؟
ماهي صفات المرأة المسترجلة ؟
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
لقد كثرت في وقتنا الحاضر مظاهر تشبه النساء بالرجال فلم يعد الأمر قاصراً على اللباس فحسب، بل تعدى إلى أكثر من ذلك، فمن المظاهر التي تتصف بها المرأة المترجلة:
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
1ـ التشبه بالرجال في اللباس، كلبس البنطال فعن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : «لعن الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل» [رواه أحمد وأبو داود]
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
2ـ عدم الالتزام بالحجاب الشرعي الفضفاض الواسع الغير ملفت في الزينة فترى بعضهن تمشي حاسرات الذراع وجزء من الصدر كاشفات الشعر قد جسد اللباس الضيق خصرها وبطنها بل وفرجها ( كاسيات عاريات )
🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼
3ـ كثرة خروجها من البيت لغير حاجة :
خراجة ولاجة لا يقر لها قرار في بيتها وليس الأصل عندها ( وقرن في بيوتكن ) بل الأصل عندها ( وقرن في الشوارع والنوادي والأسواق ووو)
🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁
4ـ مزاحمة الرجال ومخالطتهم بلا ضوابط في الأسواق والأماكن العامة وأماكن العمل والمواصلات، بل بعضهن لا تستحي أن تصف مع الرجال في صف الانتظار وتلتصق بهم في المواصلات وتخلو بهم في مكاتب العمل، وتدخل وتجلس بينهم وتحادث البائع والمدير ونحوهم بلا تحرج في الالفاظ ولا انتقاء للكلمات.
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
5ـ رفع الصوت بالكلام ومجادلة الرجال : بصوت عال يسمعه البعيد قبل القريب ، مع أن المرأة من سماتها خفض صوتها.
💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮
6ـ تقليد الرجال في المشية و الحركات : فتمشي في الطرقات والأسواق مشية الرجل بقوة وجلد ، وتتمثل حركات الرجل التي تظهر الصلابة والخشونة ، بل وصل الحال ببعضهن المشاركة في أندية الكاراتيه ورفع الأثقال وألعاب القوى لهذا الغرض .
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
7ـ الخشونة في التعامل والأخلاق: كالرجال ( مع أهل بيتها وأقاربها ) فهي عنيدة ، فظة الخلق ، مستبدة برأيها ، لاتقدر ولا تحترم أحداً ، وهذه الصفات مذمومة بحق الرجل فكيف بالمرأة ؟!.
💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮💮
٨- التشبه بالرجل في الشكل والهيئة : من قص للشعر كشعر الرجل ، وهيئة الوقوف والجلوس ونحوها .
🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼
٩ـ نبذ قوامة الزوج أو رعاية الولي: فهي لا تقبل أن تكون تحت قوامة رجل أو تصرف ولي، تريد حرية التصرف المطلقة، دون إذن أو مراعاة رجل البيت.
🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁
١٠ - السفر دون محرم: بوسائل النقل المختلفة، فتسافر دون محرم يرافقها ويحميها من الفساق، مخالفة بذلك دينها وخلقها، والرسول صلى الله عليه وسلم قال: «لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم » [متفق عليه] تريد بذلك الحرية الواهية، فكم حصل لهذا النوع من النساء الضرر والمضايقة.

بل وصل الحال ببعضهن أن تركن بيوت آبائهن واستأجرن بيوتا خاصة بهن تبيت فيها وحدها أو مع صاحباتها
والجامع لهذا كله قلة الحياء وقلة العفة.
______________________
أسباب تشبه المرأة بالرجل ( الترجل )
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
للتشبه أسباب عديدة يمكن إجمالها فيما يلي:

1ـ نقص الإيمان وقلة الخوف والحياء من الله:
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله "الحياء والإيمان قرناء جميعا، فإذا رفع أحدهما رفع الآخر"[رواه الحاكم وصححه الألباني]
🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼
2ـ التربية السيئة: المرء ابن لبيئته كما يقال، فإذا كانت البيئة التي يعيش فيها صالحة كان صالحاً، وإن كانت سيئة كان كذلك، فالبنت التي تعيش في بيت يسوده الفوضى، وتنعدم فيه التربية الصالحة، معرضة للانحراف غالباً، ومن أشكال الانحراف التشبه بالرجال والاسترجال الذي يخالف فطرة المرأة وخلقها، فلا إيمان يمنعها، ولا تربية سليمة تردها، ولا ولي صالح يردعها عن السلوك السيئ، ويوجهها إلى الطريق الصحيح القويم.
🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁
3ـ وسائل الإعلام: بمختلف أشكالها وأنواعها، المرئية والمسموعة والمقروءة، فيها تبث وتنشر الأفكار الضالة والمنحرفة التي تغوي المرأة وتشجعها على التمرد على الدين والمبادئ السليمة، وعلى رفض سلطة الرجل ـ كما يزعمون ـ وتشجع المرأة على المطالبة بحقها في التصرف والحرية المزعومة التي تتساوى مع الرجال فيها، وتعرض أنواعاً من الملابس الفاضحة والمشابهة لملابس الرجل باسم الموضة والأزياء. فتأثر كثير من النساء بما يعرض عليهن فخرجن عن الدين والخلق، وتشبهن بأخلاق الفاجرات وتصرفاتهن دون تفكير أو تمييز بين الخير والشر، وظهر نوع من النساء الشكل شكل امرأة واللبس والتصرفات والأخلاق كالرجال.
🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀🍀
4ـ التقليد الأعمى: فهي تلبس وتتصرف دون وعي أو إدراك لما تفعله، ودون تفكير في فوائد أو أضرار ما تعمله، فهي تقلد من حولها من صويحبات أو فنانات وإن كان الأمر منافياً لطبيعتها.
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
5ـ رفيقات السوء: مما لاشك فيه أن الصاحب له تأثير كبير في شخصية من يصاحبه سلباً أو إيجاباً كما جاء في الحديث
فالمرأة المجالسة للمترجلات من النساء لابد وأن تتأثر بهن في لبسهن وتصرفاتهن، مجاملة أو تقليداً لهن كي لا تكون شاذة بينهن.
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
6ـ النقص النفسي ولفت الأنظار: بعض النساء تشعر بنقص نفسي، ومحاولة منها لسد ذلك النقص تفرض شخصيتها عن طريق التشبه بالرجال في اللبس والتصرفات، وبعضهن تتشبه بالرجال للفت الأنظار إليها، وشد الانتباه لها، وذلك بتسريحة الشعر أو اللبس أو المشي في السوق والأماكن العامة مشية غريبة تلفت الانتباه.
🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂
7ـ القدوة السيئة: والقدوة من أهم عناصر التربية، فقد تكون الأم مسترجلة تتصرف كالرجل، فيقتدي بها بناتها، وفي الغالب أن البنات يكتسبن شخصيتهن من أمهاتهن، فالأم التي لا تقدر الأب ولا تحترمه، غالباً ما تكون بناتها كذلك لا يقدرن أزواجهن، والأم التي تكون شديدة اللهجة في الخطاب، ترفع صوتها في الكلام، تكتسب البنت منها هذه الصفة، وقد يوجد من تقتدي به تلك المرأة المترجلة سواء من قريباتها أو من تعجب به من المتشبهات بالرجال، فيكون ذلك سبباً رئيساً في محاكاتها وتقليدها.
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
8ـ انعدام الغيرة من زوجها أو وليها: فلا يمنعها من مخالفتها لأمر الله في الحجاب واللباس، ولاينهاها عن تصرفات لا تليق بها كمجادلة الرجال ونحوها، فتجد أحياناً الزوج أو الأخ يرى تصرفات خارجة عن الحياء والأدب ولا تتحرك الغيرة في نفسه، وقد قال صلى الله عليه وسلم : «{ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث … » [رواه أحمد والنسائي]. والله تعالى اعلى واعلم




الموضوع الأصلى : ماهي صفات المرأة المسترجلة ؟ المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : هويدا رأفت الجندى


توقيع : هويدا رأفت الجندى










2018-04-07, 15:56
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى نشيط
الرتبه:
جندى نشيط
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 499
الجنس : ذكر
العمر : 67
البلد : الفيوم
نقاط : 1005

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: ماهي صفات المرأة المسترجلة ؟ 2018-04-07, 15:56



ماهي صفات المرأة المسترجلة ؟
كم اسعدني رؤية موضوعك الرائع

وكم هو رااائع ان اجد هذا الذوووق الرفيع

يستنشق عبق الحيااة

طرح راااقي جدا ومميز

مبدع في اختيااراتك في انتظااار قااادمك




الموضوع الأصلى : ماهي صفات المرأة المسترجلة ؟ المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : دسوقى عبد السلام


توقيع : دسوقى عبد السلام









الــرد الســـريـع
..





Loading...